الجمل الشرطية في اللغة السويدية De konditionala satserna بالأمثلة والنطق

الجمل الشرطية في اللغة السويدية تستخدم للتعبير عن نتائج محتملة إذا حدث شيء معين، وتبدأ بكلمة “om” التي تعني “إذا” باللغة العربية.

تتألف الجملة الشرطية في اللغة السويدية من جملة شرطية وجملة نتيجة، وتستخدم الأفعال المشروطة في الجملة الشرطية مع الضمائر الشخصية للفعل، مثل “om jag vinner” (إذا فزت) أو “om du kommer” (إذا جئت).

يمكن استخدام عدة أفعال مشروطة في الجملة الشرطية، ومنها:

  • Om…så: تستخدم للتعبير عن النتيجة المحتملة إذا حدث شيء معين، مثل “om det regnar, så stannar jag hemma” (إذا امطرت، فسأبقى في المنزل).
  • Om…skulle: تستخدم للتعبير عن الفرضية الوهمية، مثل “om jag skulle vinna på lotto, så skulle jag köpa en bil” (إذا فزت في اليانصيب، فسأشتري سيارة).
  • Om…kunde: تستخدم للتعبير عن القدرة الوهمية على القيام بشيء، مثل “om jag kunde, så skulle jag hjälpa dig” (إذا استطعت، فسأساعدك).

يمكن استخدام كلمات أخرى في الجملة الشرطية بالإضافة إلى الأفعال المشروطة، مثل الصفات والظروف، مثل “om det är möjligt, så kommer jag” (إذا كان ذلك ممكناً، فسأأتي) أو “om det är varmt, så simmar jag” (إذا كان الجو حاراً، فأسبح).

يمكن استخدام الجملة الشرطية في اللغة السويدية في الحوارات اليومية للتعبير عن النتائج المحتملة في حال حدوث شيء معين، مثل الطقس أو الأحداث اليومية.

فيما يلي بعض الأمثلة على الجمل الشرطية في اللغة السويدية:

النوع الجملة السويدية الترجمة العربية النطق
شرطية Om det regnar, så stannar jag hemma. إذا هطل المطر ، سأبقى في المنزل. 🔊
شرطية Om jag vinner på lotto, så köper jag en bil. إذا فزت في اليانصيب ، سأشتري سيارة. 🔊
شرطية Om du vill ha hjälp, så kan jag hjälpa dig. إذا كنت تريد المساعدة ، يمكنني مساعدتك. 🔊
شرطية Om hon hade tid, så skulle hon komma. إذا كان لديها الوقت ، فإنها ستأتي. 🔊
شرطية Om vi hade pengar, så skulle vi resa till Paris. إذا كان لدينا المال ، فسنسافر إلى باريس. 🔊

في النهاية، يمكن القول إن استخدام الجمل الشرطية في اللغة السويدية يعد جزءًا أساسيًا من اللغة السويدية، ويمكن استخدامها بكثرة في الحوارات اليومية.

أضف تعليق